21 تشرين2/نوفمبر 2017
RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious
الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 15:00

نحو جاستا عربي إسلامي ..

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

بوست نيوز -

بقلم : الدكتورة أدب السعود

"جاستا" هو قانون أمريكي جديد أصدره الكونغرس قبل أشهر ، وهو اختصار لعبارة "Justice Against Sponsors of Terrorism Act" ، أي " العدالة في مواجهة رعاة النشاط الإرهابي".
 
وقد اعتبر بانه خطوة لتوجيه الاتهام الى المملكة العربية السعودية على خلفية أحداث 11ايلول 2001.
 
وبالرغم من ان القانون لا يشير إلى اتهام الإدارة الأمريكية للسعودية بالضلوع المباشر في تلك الأحداث ،إلا أنه يخول ذوي الضحايا برفع قضايا تطالب بالتعويض من الدول التي ينتمي إليها من يعتقد أن الفاعلين ينتمون إليها" ؟؟؟!!!
وعليه : 
- ما موقفنا نحن العرب من توجيه تهمة الإرهاب لنا بالرغم من علم العالم كله بان  الفاعل - بالرغم من اعتراف البعض - لا زال مجهولا ..وإن كانت الحقائق تشير إلى ان الحادث مفتعل والضحايا والخسائر مشكوك فيها ،فالرواية والمشاهد تم اظهارها من جهة واحدة هي امريكا .
 
- مع الافتراض جدلا بان الفاعلين "الحقيقين" ينتمون لدولة معينة ،وأن ما قاموا به هو فعل فردي محض ،فما ذنب الدولة التي يحملون جنسيتها سيما وأنها أدانت واستنكرت الفعل ،فليحاسب الفاعلون فقط ؟؟!!!!
 
- ماذا عن الملايين من الضحايا في البلاد العربية والإسلامية منذ سايكس- بيكو ،ووعد بلفور واستعمار الوطن العربي من قبل أوروبا ،وماذا عن الملايين الذي قضوا على يد الأحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية وبدعم غربي وشرقي ؟؟؟!!!
 
- ماذا عن مئات الآف من ضحايا الحروب الأمريكية وحلفائها على دول العالم الاسلامي بدءا من افغانستان ، وحروب الخليج المتتالية،وما جرى و يجري في مصر و ليبيا واليمن وسوريا تحت شعار "الفوضى الخلاّقة "، والتي قتلت فيها آلة الدم الأمريكية ومن لف لفها _ولا تزال_ مئات الآلاف من الأفغان والعراقيين والسوريين واليمنين والسوريين ،إضافة للدمار الشامل الذى حول هذه البلاد قيعانا صفصفا واعادها إلى عصور ما قبل التاريخ ؟؟!!
 
فضلا عن ضحايا الحروب الأمريكية على دول غير عربية ..
 
- من يحاسب فرنسا على المليون شهيد في الجزائر وحدها ..وعن سوريا في ميسلون ؟ ودنشواي والعدوان الثلاثي على المحروسة 1956 وغيرها ...
 
- من يحاسب بريطانيا على وعد بلفور واقامة عصابة الإرهاب في فلسطين وفي قلب العالم العربي منذ مئة عام ؟؟ّّ!!
 
- من يحاسب إيطاليا على شهداء الدم الليبي ..ويالب بدم شيخ المجاهدين "الشيخ الشهيد عمر المختار" 
 
- من يحاسب عصابات وقطعان اليهود عن المذابح والمجازر التي ما برد دمها منذ مؤتمر "بال " بدعم أمريكي واوروبي وروسي وتواطؤ دولي بغيض؟؟!!
 
- متى يشعر العرب بأنهم أصحاب حقوق مغتصبة ..متى ينتفضون من نومتهم الطويلة "المهينة" .متى يحسون بانهم كغيرهم من بني البشر وليسوا نوعا آخر من الكائنات ،،متى يدركون انهم خير أمة اخرجت للناس" الى يوم الدين ؟؟
 
فهل ننتظر صدور قانون عربي "جاستا عربي" يتهم ويدين ويقاضي دول الشر والارهاب على ما اقترفته من جرائم بحق الانسانية عبر التاريخ ومحاسبتها حسابا عادلا .
 
هل ننتظر نهضة عربية ..وعزة عربية ..وعدالة عربية ..
 
"والله غالب على أمره"

أضف تعليق

تنويه

يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها.